إن الذین قرأوا الکتاب المقدس - بعهدیه القدیم والجدید- ودققوا فی فقراته، وکانوا موضوعین فی حکمهم، اکدوا ان فی مطاوی هذا الکتاب کلام لا یمکن نسبته لله تعالی وبالتالی التعبیر عنه «بمقدس» لما فیه من قصص الانحلال، والتحفیز علی الاثاره.. رغم انهم- ای النصاری - یدّعون الروحانیه والزهد والعزوف عن الدنیا، فهم یقولون: انه الایمان!! لا نقاش فی ما کتب.. علیک بالتقدیس وعدم الخوض فی المحتوی..

هذه التعلیمات وغیرها بشأن الانجیل، صدرت للأخ ابراهیم منذ الصغر، وأخبره ابواه انه اذا عبث بالکتاب المقدس ومزق اوراقه فسوف یجن! وبقیت هذه التعلیمات عالقه فی ذهنه، ولأن الانسان (حریص علی ما منع) فقد عمد فی أحد الایام الی اخذ الکتاب المقدس خلسه ومزّق أوراقه لیری صحه ادعاء ذویه، ومرت الأیام واذا به لم یجن، بل اخذ یتفوق فی الدراسه حتی حصل علی شهاده فی مادّتی الفیزیاء والریاضیات من کلیه العاصمه کینشاسا.

إذا کان.. فمن هی؟!
وفّرت الدراسه الدینیه الاجباریه فی المراحل الابتدائیه والثانویه للاخ إبراهیم زنگو، فرصه لا بأس بها للاطلاع عل العقائد المسیحیه عن کثب، فأثارت فی نفسه العدید من التساؤلات التی کان إما ان لا یجد لها جواباً أصلا أوان الجواب ضبابی وغیر واضح، فیقول: (لقد کنت اسأل کثیراً، ولعل اکثر سؤال رددته هو: اذا کان لله تعالی ولد.. فمن هی زوجه الله؟!!!)
وهذا سؤال طبیعی، حسب النظریه القائله بأن المسیح ابن الله - تعالی عما یقولون- وهکذا بقی ویبقی هذا السؤال دون جواب.

نقطه التحول
لقد کان من جمله المدرسین الذین درسوا الاخ ابراهیم استاذ سوری مسلم، فعمّق ابراهیم علاقته بهذا الاستاذ لیعرف کیف ینظر الاسلام والمسلمون لله وکیف یصورنه تعالی؟
وقد کان الاستاذ من اتباع مدرسه اهل البیت (علیهم السلام) ، أی لا یتصور ربه تعالی کما یتصوره المجسمه والحشویه و.. من المذاهب الاخری. وبدأ یسأل استاذه عن الله سبحانه وتعالی، فبیّن له الاستاذ اعتقاد المسلمین بالله عزوجل، وصفاته وافعاله، کما زوده بمجموعه من الکتب العقائدیه، فقرأها وبدأ یناقش الاستاذ، وهذا یجیبه.. وأخذ یحلل ما توصل الیه ویقارنه مع ما یعتقد به، فوصل الی ان ما یؤمن به هو الباطل وان الاسلام هو الحق، فاعتنق الاسلام فی مسجد للمسلمین فی العاصمه کینشاسا.

یقول الاخ ابراهیم زنگو: (من الامور المهمه التی أثرت فی نفسی وجعلتنی اعتنق الاسلام، مسأله التوحید، خصوصاً الاستدلال العقلی المتین الذی یثبته به أهل البیت (علیهم السلام) ).
وقد کان هذا الامر- أی تشرفه بالاسلام - فی أواسط الثمانینیات، فتعرض إثر ذلک الی مضایقات و مصاعب خصوصاً من أهله، فطرده والده من البیت، إلا ان ذلک لم یفتّ فی عضده ولم یجعله یقطع الصله بهم تماماً فکان یتردد علیهم بین الحین والاخر- وهذا ما یأمر به دینه الحنیف- حتی تمکن من اعاده العلاقه بأهله.

دوره فی البیت والمجتمع
بعد اتساع معلوماته واطلاعه علی مبادئ الاسلام وبالخصوص مبادئ أهل البیت (علیهم السلام) وتأثره بها، بدأ بالانفتاح علی افراد عائلته و تجاذب اطراف الحدیث معهم حول اعتقاده واعتقادهم،حتی تمکن من التأثیر علی اثنین من اشقائه فأسلموا علی یدیه وتسمّو بأسماء (حسین ومسلم)، ولم یکتف بذلک اذ تمکن بفضل الله تعالی من هدایه أربعه من اصدقائه لدین الحق.
هذا وما زال الاخ ابراهیم زنگو یواصل دراسته الحوزویه التی أمضی فیها أربعه سنوات. کما یمارس دوره التبلیغی هناک علماً انه یحسن اللغات التالیه:
(العربیه، الفرنسیه، الانجلیزیه، السواحیلیه) مما جعله اکثر فاعلیه وتأثیر فی الناس.

 
yahoo reddit facebook twitter technorati stumbleupon delicious digg
 
 

پیام های سیستم

پیام های سیستم

 
 

ارسال ایمیل

پیام های سیستم

پیام های سیستم

پاسخ به نظرات

پیام های سیستم

پیام های سیستم